انفصال الشبكية

أنفصال الشبكية هي حالة طبية خطيرة تحدث عندما تنفصل طبقة الشبكية الحساسة للضوء عن طبقة الأوعية الدموية التي تزودها بالأكسجين والمغذيات، مما تؤدي هذه الحالة إلى فقدان الرؤية بشكل تدريجي، وقد تؤدي إلى العمى إذا لم يتم علاجها على الفور.

انفصال-الشبكية

أعراض انفصال الشبكية

• رؤية ومضات ضوئية أو بروق.

• رؤية ظلال أو خطوط في مجال الرؤية.

• فقدان الرؤية في جزء من مجال الرؤية.

تشخيص انفصال الشبكية

يتم تشخيص انفصال الشبكية من خلال فحص العين بواسطة دكتور أحمد حسني ويستخدم اختبارات تصويرية، مثل  الموجات فوق الصوتية لتأكيد التشخيص، ومن ثم يتم أخذ القرار المناسب.

أسباب انفصال الشبكية

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى انفصال الشبكية، وفيما يلي سنوضح أهم الأسباب:

• ثقب أو تمزق في الشبكية: مثل ما يحدث نتيجة إصابة في العين أو مرض السكري.
  • قصر النظر الشديد: حيث تكون العين طويلة جدًا؛ مما يؤدي إلى شد الشبكية.
  • الشيخوخة: حيث تصبح الشبكية أرق وأكثر عرضة للتمزق.

علاج انفصال الشبكية

يعتمد علاج انفصال الشبكية على شدة الحالة، في الحالات البسيطة قد يكفي إجراء عملية جراحية بسيطة لإعادة تثبيت الشبكية في مكانها.، وفي الحالات الأكثر خطورة قد يلزم إجراء عملية جراحية أكثر تعقيدًا لإصلاح الشبكية.

يجب أن يتم علاج انفصال الشبكية في أسرع وقت ممكن، حيث أن العلاج المبكر يؤدي إلى نتائج أفضل وعمل جراحي أسهل على المريض دون خوض عمليات جراحية أكثر تعقيدا، لذلك من المهم التوجه إلى الطبيب وعدم الاهمال والكشف المبكر فور ظهور أعراض انفصال الشبكية.

أنفصال الشبكية هي حالة طبية خطيرة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الرؤية أو العمى، من المهم إجراء فحوصات العين بانتظام للكشف عن أي مشاكل في الشبكية، وتلقي العلاج المناسب على الفور إذا لزم الأمر.

سعر عملية انفصال الشبكية

يعتمد سعر عملية انفصال الشبكية على عدة عوامل منها خبرة الطبيب أو المركز أو المستشفى التى يقام بها العملية والفريق الطبي المعاون للدكتور، هذا بالإضافة الى فريق التمريض الذي يتم من خلالة متابعة الحالة ما بعد العملية، كل هذه عوامل يتم من خلالها تحديد السعر اللازم للعملية.

يتغير السعر ايضا من مريض الى أخر على حسب الحالة والتقنية المستخدمة بالاضافة الى عمر المريض وهذا ضمن العوامل الهامة لتحديد السعر.

لماذا يعد دكتور أحمد حسنى افضل دكتور لعلاج انفصال الشبكيه

دائما ما نبحث على الدكتور الافضل لمثل تلك العمليات والتى يجب التأكد الكامل والاطمئنان للنتيجة حتى لا تتكرر العملية مرة أخرى أو نتعرض لاضرار ولذلك يبحث الكثير عن أفضل دكتور وسعر عملية انفصال الشبكية.
يعد الدكتور أحمد حسني أفضل دكتور جراحة عيون وعمليات انفصال الشبكية وهذا راجع الى الخبرة الطويلة فى عمليات الجراحة المختلفة بالاضافة الى السعي الدائم للتطوير والحضور فى كافة المؤتمرات العلمية لتعلم كل ما هو جديد فى عمليات جراحة العيون.