علاج المياه الزرقاء

المياه الزرقاء هي مرض يصيب العينين ويجعلها تبدو زرقاء او رمادية اللون وهي عبارة عن تغير لون القرنية، وتسمي بـ الجلوكوما أو بـ ارتفاع ضغط العين وباللغة العربية يطلق عليها ( الزرق )  وتؤدي المياه الزرقاء فى حالة عدم العلاج إلى فقدان البصر في كثير من الأوقات.

تأتي المياه الزرقاء مع  ارتفاع ضغط العين؛ مما يؤدي إلى تلف العصب البصري، ولذا يجب الاستشارة الفورية عند الشعور بأي من الأعراض التالية لتجنب الكثير من المخاطر وعلى رأسها فقدان البصر.

عمليات-المياه-الزرقاء

أعراض المياه الزرقاء

في بعض الحالات قد لا يوجد اعراض واضحة للمياه الزرقاء وتكتشف بالصدفة عند طبيب العيون من خلال الاستشارة، وفيما يلي سنوضح أهم الاعراض التي من الممكن ان تظهر على بعض الحالات، مثل:

• رؤية هالات حول الأضواء ويمكن أن تكون هالات زرقاء.
  • رؤية ضبابيه.
  • ظهور بقع سوداء أو بنية في مجال الرؤية.
  • فقدان البصر تدريجيا.
  • ازدياد في حدة الألم: والذي يمكن في كثير من الأوقات عدم تحمله نتيجة لزيادة ضغط العين

علاج المياه الزرقاء في العين

يمكن علاج المياه الزرقاء (الزرق ) بالأدوية أو الجراحة بالليزر وايضا ما يحدد طريقة العلاج هي المرحلة التي وصلت لها الحالة، لذا عند الشعور بالأعراض عليك باستشارة دكتور أحمد حسني فورا وفى وقت مبكر لان الاهمال من الممكن أن يؤدى إلى فقدان البصر.

علاج المياه الزرقاء بالأدوية

تعمل أدوية المياه الزرقاء او التي تسمي بالزرق على خفض ضغط العين، مما يساعد على حماية العصب البصري، هناك أنواع مختلفة من أدوية الزرق، بما في ذلك قطرات العين والحبوب.

عمليات المياه الزرقاء

من الممكن أن الأدوية لاتساعد في خفض ضغط العين، وفى هذة الحالة يوصي دكتور أحمد حسني بإجراء العملية الجراحية، والتى تتضمن الجراحة وإنشاء قنوات جديدة للسماح بتصريف السوائل من العين.
وفى حالة عدم علاج المياه الزرقاء أو الزرق، من الممكن أن تؤدي إلى فقدان البصر الدائم.

أسباب المياه الزرقاء

لا تزال الأسباب غير معروفة تمامًا، ولكن هناك عدة عوامل تزيد من خطر الإصابة بالمرض، مثل:
العمر: تزداد فرص الإصابة بالمرض مع تقدم العمر.
التاريخ العائلي: إذا كان أحد أفراد الأسرة مصابًا بالمياه الزرقاء، فإنك تكون أكثر عرضة للإصابة به.
الإصابة بأمراض أخرى، مثل السكري.

سعر عملية المياه الزرقاء

لقد أوضح الدكتور أحمد حسني أن تكلفة عملية المياه الزرقاء يتم تحديدها بناء على عوامل مختلفة مثل.
التشخيص الكلى للحالة، وايضا ما هو وضع المياه الزرقاء بالعين والى اي درجة فى العين، الفريق الطبي المساعد للطبيب، وفريق التمريض الذي يعد من أهم الفرق الطبية لمتابعة الحالة ما بعد العملية وتقديم أعلى مستويات الرعاية، بالاضافة الى المستشفى او المركز الطبي الذي يتم إجراء الجراحة فية، التقنية المستخدمة فى العملية.
كل تلك العوامل وأكثر لتحديد السعر ولذا يعد تحديد السعر امر صعب فيجب عليك الاستشارة لمعرفة مزيد من التفاصيل حول الاسعار وايضا مرحلة المياه الزرقاء بالعين ومن ثم يتم توضيح كل ما هو مناسب لك.

لماذا يعد دكتور أحمد حسنى افضل دكتور عيون مياه زرقاء

دائما ما نبحث على الدكتور الافضل لمثل تلك العمليات الحساسة والتى يجب التأكد الكامل والاطمئنان للنتيجة حتى لا نتعرض لمخاطر كبيرة او اجراء العملية مرة اخرى ولذلك يبحث الكثير عن افضل دكتور وافضل سعر لعملية الزرق.
يعد الدكتور أحمد حسني افضل دكتور مياه زرقاء وهذا راجع الى الخبرة الطويلة فى عمليات الجراحة المختلفة بالاضافة الى السعي الدائم للتطوير والحضور فى كافة المؤتمرات العلمية لتعلم كل ما هو جديد فى عمليات جراحة العيون، فهو حاصل على.