علاج المياه البيضاء وزراعة العدسات

هي إحدى الحالات التي تصيب العين وينتج عنها عتامة عدسة العين مما يؤدي الي حجب الرؤية وتصبح عدسة العين غائمة، تعد العدسة هي نسيج شفاف يقع خلف القزحية ويساعد على تركيز الضوء على الشبكية، عندما تصبح العدسة غائمة لا يمكنها تركيز الضوء بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضبابية الرؤية.

عملية-المياه-البيضاء

أعراض المياه البيضاء

يوجد العديد من الأعراض للمياه البيضاء، يوضح الدكتور أحمد حسني دكتوراه طب وجراحة العيون أهم أعراض المياه البيضاء.

• ضبابية الرؤية
  • صعوبة الرؤية في الليل
  • زيادة حساسية العين للضوء
  • رؤية الهالات حول مصادر الضوء
  • ازدواج الرؤية

تشخيص المياه البيضاء

يتم تشخيص المياه البيضاء من خلال مجموعة من الفحوصات مثل: فحص قاع العين، فحص ضغط العين، فحص الرؤية، فحص العين المجهري، فحص انعكاس الضوء من القرنية والعدسة وفى حالة التأكد من وجود المياه البيضاء من الممكن أن يقوم الدكتور أحمد حسني بطلب إجراء بعض الاختبارات الإضافية، ومن ثم يتم تحديد موعد لإجراء عملية المياه البيضاء.

أسباب المياه البيضاء

يعد كبر السن هو أحد الأسباب الواضحة والرئيسية للمياه البيضاء، حيث تصبح العدسة أكثر صلابة، وأقل شفافية مع تقدم العمر، ويمكن أن تؤدي بعض الأمراض مثل: السكري، إصابات العين، إلى الإصابة بالمياه البيضاء، هذا بالاضافة إلى وجود العامل الوراثى والذى يعد احد الاسباب التى تصيب العين بالمياه البيضاء.

عملية المياه البيضاء

يحدد الدكتور إجراء عملية المياه البيضاء من خلال استشارته مع المريض، وأوضح الدكتور أحمد حسني أن إجراء الاستشارة المبكرة يسهل العملية على المريض وهذا لان المياه البيضاء لها العديد من المراحل ويصعب على المريض الازالة فى المراحل المتأخرة من المياة البيضاء.
حيث يقوم الطبيب خلال الاستشارة بتحديد موعد العملية ونوع العدسة الاصطناعية التي سيتم زراعتها، تعد الجراحة إجراءً آمنًا وفعالًا وعادةً ما يستغرق التعافي منها عدة أيام.

ما هو الواجب توافرة للحفاظ على عملية المياه البيضاء فى فترة التعافي.

هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتباعها بعد العملية للحفاظ على العملية والحفاظ على العين بشكل كامل وضمان النتيجة الأفضل وفيما يلي سنتعرف على أهم الإجراءات.
  • الابتعاد عن المجهود والضغط على العين
  • تجنب ملامسة العين بالمياه
  • تجنب التعرض للغبار والأتربة
  • استخدام القطرات حسب إرشادات الطبيب
  • عدم دعك العين أو وضع المكياج
  • وضع ضمادة على العين أثناء النوم
  • استخدام النظارات الشمسية
  • العودة إلى الحياة اليومية تدريجيًا

سعر عملية المياه البيضاء

لقد أوضح الدكتور أحمد حسني أن تكلفة عملية المياه البيضاء يتم تحديدها بناء على الكثير من العوامل مثل.
نوع العدسة، الماركة المختارة، التشخيص الكلى للحالة، وايضا ما هو وضع المياه البيضاء بالعين والى اي درجة فى العين، ولذلك يعد تحديد السعر أمر صعب فيجب عليك الاستشارة لمعرفة مرحلة المياه البيضاء ومن ثم توضيح كل ما هو مناسب لك.

لماذا يعد دكتور أحمد حسنى افضل دكتور مياه بيضاء

دائما ما نبحث على الدكتور الأفضل لمثل تلك العمليات الحساسة والتي يجب التأكد الكامل والاطمئنان للنتيجة حتى لا نعود لإجراء العملية مرة أخرى ولذلك يبحث الكثير عن أفضل دكتور وسعر عملية المياه البيضاء.
يعد الدكتور أحمد حسني افضل دكتور مياه بيضاء وهذا راجع الى الخبرة الطويلة في عمليات الجراحة المختلفة بالإضافة الى السعي الدائم للتطوير والحضور في كافة المؤتمرات العلمية لتعلم كل ما هو جديد في عمليات جراحة العيون، فهو حاصل على.